العالم

غدا.. انعقاد الاجتماع الـ89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

تشهد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غداً الأربعاء، الاجتماع الـ89 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

ويضم المكتب التنفيذي البحرين والمملكة العربية السعودية وسوريا والعراق وفلسطين وقطر وجمهورية القمر المتحدة والمغرب.

ويناقش الاجتماع عددا من القضايا المهمة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها آخر التطورات المتعلقة بانعقاد المؤتمر العربي الثامن للإسكان تحت شعار “العمران المستدام: تحديات وآمال واعدة” في الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر بالعاصمة الجزائر، و اختيار موضوع شعار يوم الإسكان العربي لعام 2025.

وكذلك التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات والتقدم المحرز في متابعة تنفيذ الخطة العالمية للتنمية المستدامة 2030 والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية وكذلك التعاون مع الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة والجمعيات العربية وكذلك أهم التجارب في الدول العربية في مجال الإسكان الاجتماعي وأهم التجارب في المشاريع الرائدة في الدول العربية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية والتشريعات والقوانين المنظمة للإسكان وقطاع البناء والتشييد.

كما يشارك المكتب في دعم الصومال في مجال تدريب الكوادر في قطاع الإسكان والبناء، ودعم اليمن في إعادة الإعمار، وتقديم الدراسات والتجارب حول إعادة تأهيل المدن المتضررة من الصراع والمناطق العربية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي والكوارث الطبيعية المتضررة، وكذلك دعم فلسطين لإنشاء مساكن مستدامة للمواطنين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى