العالم

الحرس الثوري الإيراني يعلن العثور على جثمان كبير المستشارين الإيرانيين من موقع اغتيال نصرالله

أعلن الحرس الثوري الإيراني العثور على جثة كبير مستشاري إيران اللواء عباس نيلفروشان، الذي كان يقيم مع الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله عندما اغتيل.

وقال بيان الحرس الثوري: “بعد أيام من عمليات البحث، تم العثور على جثة المستشار الرئيسي لإيران اللواء عباس نيلفروشان الذي استشهد مع سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله نتيجة العدوان الصهيوني”. ضواحي بيروت”.

بحسب روسيا اليوم، كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت صحيفة معاريف أن رجلاً التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه. واستغرق الأمر دقيقتين من إسرائيل لتحديد مكان نصر الله وتأكيد وجوده في مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت إن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات جوية على المقر بعد دقائق، وأسقطت ما يقدر بنحو 80 طنا من القنابل على المجمع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قادة الحزب، وأشارت إلى أن نصر الله قُتل اختناقا بعد أن اختبأ غازات سامة من وتسرب القصف إلى غرفة عديمة التهوية بالمقر.

وكانت إسرائيل قد شنت عملية سهام الشمال العسكرية ضد لبنان في 23 سبتمبر/أيلول، حيث نفذت غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي شهدتها بيروت في 27 سبتمبر/أيلول، قُتل نصر الله، وأكد الحزب مقتله، ووعد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى