منوعات

احذرها.. عادات عند تناول الطعام قد تسبب السرطان

عادة، يحب معظم الناس تناول طعامهم مباشرة بعد الطهي لأنهم يستمتعون بالتعرض للأبخرة الساخنة. إلا أن هذه العادة تثير المخاوف بشأن الحالة الصحية للجسم. وقد أثبتت العديد من الدراسات أنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى بعض الأمراض الخطيرة.

وبحسب موقع “هيلث لاين”، فإن تناول الطعام في درجات حرارة أعلى من 65 درجة مئوية يمكن أن يسبب ضررا للخلايا الموجودة في بطانة المريء، مما يزيد من احتمالية الإصابة بقرحة المعدة، كما أن استمرار تناول الأطعمة الساخنة بانتظام قد يعرض الشخص لخطر الإصابة بقرحة المريء. سرطان.

وبحسب وكالة أنباء نوفوستي الروسية، قال د. وأشار سيرجي فيالوف، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن جسم الإنسان غير مستعد للتعود على تناول الطعام عندما يكون ساخنا، وتجاهل هذه الغريزة يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة.

وحذر وقال: “إن الغشاء المخاطي الذي يحمي المعدة يتكون من طبقة واحدة فقط، ولذلك فإن المعدة حساسة لأي ضرر ولذلك يجب تناول الطعام بدرجة حرارة تعادل درجة حرارة الغرفة لتجنب حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي أو تعريضها لزيادات في المعدة”. خطر الإصابة بالقرح التي يصعب علاجها”.

وبحسب موقع “إكسبريس”، فإن الحمض النووي الناتج عن الأطعمة الساخنة، عندما يختلط بخلايا جسم الإنسان، يحدث طفرات جينية تؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسرطان، لذا فإن الفرد الذي يستمر في تناول الطعام في هذه الحالة الخطيرة عليه أن يلاحظ عدة علامات تحذره منها كارثة صحية محتملة، بما في ذلك:

– اضطرابات الجهاز الهضمي

– انتفاخ البطن

– نبضات قلب سريعة

– ضعف الجهاز المناعي

– إمساك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى