منوعات

فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

دكتور. قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، معتدلة قيم حرارتها بقوة، وانتشار منخفض جوي في الطبقات العليا الغلاف الجوي، وتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب بعض أشعة الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة “الأولى” الفضائية صباح الأربعاء، أن درجات الحرارة في هذا الوقت من العام حول مستواها الطبيعي، لافتة إلى أن أن الطقس يتقلب من حار إلى حار في معظم محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد مزيدًا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة الصغرى في ساعات المساء، ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى بالقاهرة الكبرى بين 22 و21 درجة.

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار الخفيفة أحيانًا على المناطق الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، خاصة السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وكذلك على مناطق محافظات شمال الوجه البحرى، مؤكدًا أن ذلك لن يكون هو الحال. سيكون للقضية تأثير على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة وفرصة هطول الأمطار سيستمر حتى غد الخميس وبعد غد الجمعة، معتبرة أن الشدة قد تصبح معتدلة في بعض الأماكن، لكن لن تتأثر الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأوضحت أن الضباب المائي على الطرق السريعة والطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية يعد ظاهرة جوية مؤثرة خلال هذه الفترة ويختفي بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أن سرعة الرياح معتدلة للغاية على أغلب محافظات الجمهورية، مما يؤدي إلى ضعف الحركة البحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى