منوعات

التعليم: نسبة الحضور تكاد تتخطى 90% بمختلف مدارس الجمهورية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة الحضور منذ بداية العام الدراسي في مختلف مدارس الجمهورية تجاوزت 90% تقريبًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تحت الشمس” الذي يستضيفه الإعلامي أحمد سالم، مساء الاثنين على شاشة “الشمس”، أن أرقام الحضور للعام الحالي لا يمكن مقارنتها بالعام السابق بسبب الفرق في الآلية المستخدمة على مدى العامين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على أرض الواقع وتقيس معدلات الحضور، لكن القياس في العام الماضي كان بناء على التقارير التي تلقتها الوزارة من الإدارات أو المدارس.

وأشار إلى أن القياس يتم حاليا من خلال زيارة ميدانية للمدارس، يتم خلالها قياس نسبة الحضور والغياب في الموقع، مؤكدا أنه تم التغلب على المشكلات في بداية العام الدراسي بشكل كبير، بغض النظر عما إذا كانت ترتبط بالكثافة المدرسية أو عدم كفاءة المعلم.

وأشار إلى أنه تم تطوير الآليات بالتعاون مع قادة المدارس وإداراتها، مما منحهم الشعور بأنهم جزء من منظومة اتخاذ القرار، مما كان له الأثر الكبير في انتظام العام الدراسي.

ونوه إلى أن هذا الأمر انعكس أيضاً على انتظام الطلاب في المدارس، حيث شعروا بحالة من الجدية من خلال أعمال العام والتقييمات والانضباط المدرسي، فضلاً عن وضع قواعد وقوانين واضحة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى