منوعات

فحص 525 مواطنا في قافلة طبية بقرية رفاعة الطهطاوي بأبنوب ضمن المبادرة الرئاسية بداية

قال اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، إنه في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة”، سيتم تسيير سلسلة من القوافل الطبية المجانية لمختلف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا للمساعدات الطبية. المساعدة على مستوى المحافظة في البناء الإنساني.” وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين، باعتبارها تمثل الأساس الأساسي لنمو الإنسان وتطوره، وهو ما ينعكس في خلق مجتمع صحي وواعي قادر على مواجهة التحديات والتحديات. لبناء الجمهورية الجديدة بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ أن مديرية الصحة والسكان برئاسة د. وسير محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي الملحقة بمركز ابنوب حيث تم إجراء الكشف الطبي لـ 525 حالة في مختلف التخصصات على يد نخبة من الأطباء المتخصصين . وتم تقديم الخدمات الطبية من فحوصات وأشعة ضرورية، وتقديم العلاج مجاناً، فيما يتم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية متابعة إلى المستشفيات.

وأشار أبو النصر إلى أنه تم علاج 448 حالة، وإجراء أشعة عادية لـ 7 حالات، وإجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية لـ 12 حالة، وإجراء التحاليل المخبرية لـ 61 حالة، بالإضافة إلى 75 حالة استفادت من العلاج. “العلاج”. مبادرة “افحص واطمن” للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة. كما أُحيلت ثلاث حالات إلى المستشفيات لتلقي المزيد من العلاج، كما عُقدت ندوات تثقيفية صحية شارك فيها 83 قروياً.

وأضاف المحافظ أن القافلة لم تقتصر على تقديم الخدمات العلاجية فحسب، بل شملت أيضًا أنشطة توعوية تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتوعية المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض. كما تضمنت القافلة فحوصات لمختلف المبادرات الصحية.

وأكد أبو النصر أن هذه القوافل تأتي ضمن جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الصحية وتحسين نوعية حياة المواطنين في إطار المبادرة الرئاسية “بداية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى