منوعات

إغلاق عيادة جلدية يديرها أجانب مخالفة لاشتراطات التراخيص في مدينة نصر

تستكمل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات تنفيذا لتعليمات د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان. وتهدف هذه الحملة إلى تحسين التواصل المباشر مع المواطنين وزيادة كفاءة المؤسسات الطبية وتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي رصد وتصحيح أي قصور في الخدمة الطبية.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي تستهدف محافظة القاهرة، تم تشكيل لجنة مشتركة من الإدارة المركزية للمنشآت العلاجية والتراخيص غير الحكومية، المصرية. وكالة الأدوية وإدارة مباحث التموين بوزارة الداخلية. ونتيجة لذلك، تم إغلاق عيادة الجلدية والتناسلية بشارع حسن المأمون شرق مدينة نصر، لمخالفتها ضوابط الترخيص.

دكتور. وأشار هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص الأهلية، إلى أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات، من بينها أن العيادة حاصلة على ترخيص للعمل كعيادة عظام ولكنها تمارس تخصصات مخالفة.

كما تبين أن العمال الأجانب غير المؤهلين يمارسون الطب دون ترخيص ويفشلون في تنفيذ سياسات مكافحة العدوى. كما تم ضبط عدد من الأدوية المهربة غير المسجلة بهيئة الأدوية المصرية، بالإضافة إلى أدوية أخرى مجهولة المصدر.

وأكد زكي أن الإغلاق الفوري للعيادة تقرر لضمان صحة وسلامة المرضى، لافتا إلى أن الوزارة تحاول تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وأن المنشأة وغيرها من الموظفين الحصول على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، والتحقق من صلاحية الأدوية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات المكتشفة على الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى