منوعات

صحة غزة تناشد إدخال أدوية وطعام إلى المرضى والطواقم الصحية المحاصرة بمستشفيات الشمال

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، نداء عاجلا لليوم العاشر على التوالي في ظل استمرار وتكثيف الحصار غير المبرر على مستشفيات ومحافظة شمال غزة.

وكتبت عبر قناتها الرسمية على تيليجرام: “نداء عاجل من وحدة العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان صباح اليوم يدعو إلى ضرورة جلب الأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية للمرضى والفرق الصحية المحاصرين” لدعم وتوفير الحماية للمستشفيات شمال قطاع غزة.”

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة النيران غير المسبوقة والتجويع المتعمد، مما أجج مخاوف المواطنين من اضطرارهم إلى النزوح جنوبا.

وفي مواجهة التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر المواطنون على البقاء في منازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجأون إلى الانتقال إلى المناطق المحيطة هربًا من قصف الاحتلال الذي يصبح أكثر وحشية يومًا بعد يوم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن الوضع تفاقم عندما وجه الاحتلال تحذيرات جديدة لسكان مناطق جباليا والنزلة والصفطاوي وأبو اسكندر في حي الشيخ رضوان القريبة جغرافيا من القصف والقصف. بدأت الغارة مرة أخرى في 6 أكتوبر عندما أُمروا بالتحرك جنوبًا.

ويسكن هذه المناطق عشرات الآلاف من المواطنين، بالإضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا ومدن جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون مع بدء اجتياح الاحتلال لها منذ نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا على هذه المنطقة، خاصة في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، بهدف تطهيرها من المواطنين ومنع وصول المساعدات الإغاثية وشاحنات مياه الشرب إلى السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى