منوعات

الانتهاء من التأهيل البدني والذهني للمعلمين الفائزين في المرحلة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم

أنهت مديريات التربية والتعليم أنشطة التدريب والتأهيل الجسدي والعقلي للمعلمين الفائزين بالمرحلة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم. ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة التربية والتعليم لإعداد المعلمين واختيار أفضل العناصر التي لها تأثير مباشر على تحسين المستوى التعليمي للطلبة والنظام التعليمي.

غطت الحزمة التدريبية لبرنامج إعداد المعلمين الجديد أربعة مواضيع على مدى أربعة أيام، حيث تناول اليوم الأول الكفايات والتكامل التعليمي، واليوم الثاني حول التعلم المتمركز حول المتعلم، واليوم الثالث حول الذكاء الاصطناعي واليوم الرابع حول أنشطة توكاتسو الرقمية. المحتوى والمهارات الحياتية.

وافق مجلس الوزراء، أمس، على اقتراح وزارة التربية والتعليم بالسماح بإجراء منافسات لشغل وظائف المعلمين المساعدين بوزارة التربية والتعليم لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية وفق الضوابط والضوابط.

يجوز بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف المعلمين المساعدين بالوزارة لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، وذلك وفقاً للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم. والإدارة.

كما يجوز الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية لتعويض النقص في العدد المطلوب من المعلمين بشكل أكثر تحديداً، وذلك من خلال الامتحانات التي يجريها الجهاز المركزي والإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى