منوعات

نائب وزير الصحة يستعرض مع لجنة نظم الغذاء الإنجازات والمبادرات المستقبلية

دكتور. عقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان اجتماعا مع أعضاء لجنة النظم الغذائية والتغذية بالوزارة لبحث ملخص الإنجازات التي تحققت في الاجتماعات السابقة والتي أدت إلى وضع المسودة النهائية للاستراتيجية في إطار الإطار القومي للغذاء – واستراتيجية التغذية، كما تمت مناقشة مبادرة للحد من السمنة.

ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لرأي د. أكد خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ضرورة الانتهاء من خطة عمل وزارة الغذاء والتغذية في شكلها النهائي.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش عرض المسودة النهائية لخطة عمل وزارة الغذاء والتغذية، والتي تضمنت كافة التغييرات والإضافات التي اقترحها ممثلو وزارة الصحة والسكان. وتمت مراجعة هذه التغييرات في المراحل السابقة وتمت مناقشة الملاحظات على كافة النقاط والمحاور لاعتمادها. بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على أن يتم مراجعة بعض النقاط من قبل ممثلي القطاعات المختلفة ضمن نطاق مسؤولياتهم.

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع ناقش الخطوات المستقبلية لاستكمال الخطة بصورتها النهائية ودمجها لاحقاً في الخطة الوطنية للغذاء والتغذية. كما تم استعراض المحاور الرئيسية لمبادرة الحد من السمنة.

وتابع عبد الغفار أن د. وشدد عمرو قنديل خلال اللقاء على ضرورة استكمال التعديلات والصياغة النهائية للخطة القومية وسرعة تجهيز عيادات القضاء على السمنة المقرر إطلاقها في نوفمبر المقبل في سبع محافظات كمرحلة أولى، لافتاً إلى أنه تم مرفق تدريب الأطباء في 50 عيادة. تم الانتهاء من وحدات الرعاية الأولية في المحافظات المختارة.

كما أكد على ضرورة العمل على الانتهاء من خطة العمل لمبادرة القضاء على السمنة والتي تتضمن التشخيص السليم ووضع المعايير العلمية لضمان سلامة الغذاء والتغذية الصحية، فضلا عن رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي للمواطنين.

حضر اللقاء د. راضي حماد رئيس قسم الطب الوقائي والصحة العامة ود. حضر اللقاء سحر خيري مديرة المعهد الوطني للتغذية، بالإضافة إلى المديرين العامين وممثلي الجهات التابعة لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى