مصر

وزيرة التنمية المحلية: مناقشات لإضافة تسهيلات على قانون في التصالح في مخالفات البناء

دكتور. قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن قيود البناء الصادرة عام 2021 كانت صعبة وفرضت بعض القيود على المواطنين والعاملين في قطاع البناء.

وأعربت في تصريحاتها التليفزيونية عبر برنامج “تعمير” على قناة “ON E”، مساء الجمعة، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على موافقته على العودة إلى قانون البناء لعام 2008، وتقديم التخفيف للمواطنين في هذا الشأن.

وأوضحت أن تطبيق لوائح البناء الجديدة كان صعبا على أرض الواقع، لافتة إلى أن العودة إلى قانون البناء لعام 2008 سهلت الإجراءات على المواطنين.

وعلى مستوى قانون تصالح مخالفات البناء، أكدت أن متطلبات التصالح أصبحت أسهل مقارنة بالفترة السابقة، موضحة أن النصوص التطبيقية للقانون تنص على بعض التخفيفات التي من شأنها تسهيل الإجراءات والأوراق اللازمة التي يتم العمل عليها حالياً. وناقش إضافة المزيد من التسهيلات لمساعدة المواطنين.

وأعلنت أن الوزارة ستطلق حملة إعلانية كبرى الأسبوع المقبل بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وضح للمواطنين ما الذي يتضمنه قانون البناء.

وأشارت إلى أن الدولة أنشأت العديد من مصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية في المحافظات ضمن منظومة المخلفات، موضحة أن المخلفات تستخدم حاليا في إنتاج الطاقة أو الأسمدة.

وأوضحت أن مصانع تدوير المخلفات أصبحت متاحة للاستثمار، لافتة إلى أن عدداً من المستثمرين في مختلف المحافظات استحوذوا على هذه المصانع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى