مصر

رئيس الطرق والكباري: إنشاء أي محور أو كوبري مفيد للدولة والمواطن

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والجسور، إنه عندما يتم إنشاء محور أو كوبري لحل مشكلة أو أزمة مرورية فإن الجميع يستفيد سواء كدولة أو كمستخدم للطريق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يستضيفه الإعلامي سيد علي على شاشة “الحدث اليوم” مساء السبت، أن أي دولة تريد الاستثمار تحتاج إلى وجود شخص قوي. البنية التحتية، بما في ذلك الطرق.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى النقل للتصدير أو داخل السوق المحلي، فإن المستثمر يطرح دائما سؤالا حول كيفية نقل منتجاته من مكان إلى آخر، سواء كان ميناء أو منطقة لوجستية أو مصنع.

وأكد أن وزارة النقل تعمل مع مجموعة لتحقيق التكامل بين وسائل النقل واستكمال خطة المحاور التي سيتم وضعها لخدمة المواطنين.

وأشار إلى أن مشاريع النقل لا تقتصر على محافظتي القاهرة والإسكندرية بل تشمل مختلف المحافظات، ضاربا على سبيل المثال المحور البديل لسد أسوان الذي يعد حلما لسكان المحافظة نظرا لمعاناتهم السابقة من يكون المعبر من الشرق إلى الغرب.

صرح الرئيس السيسي، في وقت سابق اليوم، أن الدولة ليس أمامها خيار سوى تنفيذ تطوير جذري في أنظمة النقل والسكك الحديدية.

وأضاف خلال افتتاح محطة سكة حديد الصعيد بشتيل أن الحكومة تعرضت لانتقادات بسبب إنفاقها 2 تريليون جنيه على تطوير شبكة النقل، مؤكدا أن هذا القطاع أهمل لعقود من الزمن وأن ما تم تحقيقه لم يكن سوى شارع البداية.

وأشاد بجهود وزارة النقل في تحسين الخدمة، لافتا إلى أنه لو لم يبدأ التطوير مبكرا لارتفاع التكاليف أكثر بكثير مع تضاعف الأسعار العالمية، موضحا أن الدولة لم يكن لديها رفاهية الوقت. ولم يكن هناك خيار سوى التطوير لتحقيق النمو الذي يستحقه الشعب المصري بخدمات صعبة.

وأشار إلى حالة السكك الحديدية قبلها وحالة المحطات والخطوط والإهمال الذي تعرضت له بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة والبلاد. وأكد أن الحكومة تدرك أن هذا التطور سيسبب معاناة للكثيرين، لكن الخيار الأفضل هو المعاناة من أجل تطوير البلاد وضمان تسليمها للجيل القادم بأفضل حال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى