منوعات

وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية

دكتور. استقبل خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السيد دومينيك جوه، سفير سنغافورة لدى مصر، لبحث استراتيجية الدولة بشأن سبل تحسين التعاون في مجالات الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية، لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير الرعاية الصحية الممتازة والآمنة للمواطنين.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء بدأ مع د. ورحب خالد عبد الغفار بسفير سنغافورة والوفد المرافق له، وأكد على علاقات الصداقة بين البلدين وأهمية استمرار التعاون المثمر بين مصر وسنغافورة.

وأضاف أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء آخر التطورات والإنجازات في أعمال التعاون السابقة. كما ناقش الاجتماع سبل تحسين التعاون في مجال تدريب الأطباء في مختلف التخصصات الطبية وكذلك تدريب فرق الرعاية في مختلف المجالات بما في ذلك العناية المركزة وإدارة الخدمات التمريضية وتمريض الطوارئ ورعاية الأطفال حديثي الولادة من خلال برامج التعليم المستمر التي تهدف إلى زيادة كفاءة الطاقم الطبي في كلا البلدين.

وأكد المتحدث الرسمي د. وأكد خالد عبد الغفار أهمية تبادل الوفود الطبية بين مصر وسنغافورة لتبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في القطاع الصحي، فضلا عن تحسين التعاون في أنظمة إدارة المستشفيات.

وأشار إلى أن اللقاء ناقش اتفاق الجانبين على قبول طلاب سنغافورة للدراسة في الجامعات المصرية للاستفادة من الخبرات الأكاديمية المصرية. وفي إطار الاتفاقية المصرية، تم أيضًا بحث التعاون في تقديم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني في غزة، وكذلك الجهود الإنسانية للأشقاء في فلسطين.

وخلال اللقاء تحدث د. ووجه خالد عبد الغفار دعوة شخصية لسفير سنغافورة لحضور النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في أكتوبر هذا العام، مؤكدا أن المؤتمر سيكون غنيا بالجلسات العلمية والتجارب الحديثة في مجال التنمية. المجالات الصحية والسكانية.

من جانبه، أشاد سفير سنغافورة بجهود الدولة المصرية في تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين، وأعرب عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر في المجال الطبي لما تتمتع به من إمكانيات رائدة.

حضر اللقاء د. علا خيرالله، رئيس قسم الأبحاث والتدريب، ود. بيتر وجيه رئيس قسم الطب العلاجي ود. حاتم عامر نائب وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، ود. سوزان زناتي مدير عام دائرة الصحة الخارجية بوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى