منوعات

ضمن مبادرة بداية.. تقديم الخدمات الطبية لـ1371 مواطنا بالقوافل الطبية المجانية بجنوب سيناء

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، برنامج القوافل الطبية المجانية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية “بداية” واستمراراً لمبادرة “100 يوم صحة” التي تنفذ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتنفيذاً لتعليمات د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود. خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، بهدف تكثيف قوافل العلاج الطبي وضمان وصول الخدمات الطبية للمناطق الجبلية.

دكتور. وأوضحت مروة السيد عطية مديرة القوافل الطبية أنه تم إنطلاق قوافل طبية لشهر أكتوبر لتقديم المساعدات لمواطني المحافظة تحت إشراف الدكتور. هيثم الشنهاب وكيل الوزارة لتقديم الخدمات الصحية. ونظمت القوافل على مدار يومين في عدة مناطق، من بينها بلدية أبو جعدة وقرية ص مسلة وقرية أبو صويرة في بلدة رأس سدر، بالإضافة إلى أودية التل وغرندل والرملة والبدع. ” في مدينة أبو زنيمة .

وقدمت القوافل الطبية الرعاية لـ 1371 مواطناً، من بينهم 123 مستفيداً من مبادرة رئيس الجمهورية. كما استفاد 624 مواطناً من العيادة الخارجية، وأجريت الفحوصات الطبية لـ 146 مواطناً، وتم علاج 594 مواطناً في الصيدلية. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 177 مواطناً.

دكتور. وأكدت مروة أنه ستقام ندوة وسط مدينة أبوزنيمة خلال اليومين المقبلين الأربعاء والخميس، وأكدت على استمرار القوافل الطبية في إطار مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”. الرعاية الطبية لجميع المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها في جميع مدن المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى