منوعات

فيديو.. الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدا

دكتور. وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا على درجات الحرارة يصل اليوم إلى درجتين مقارنة بيوم أمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على قناة الأولى الفضائية صباح اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة في ذلك الوقت أعلى من المعدل الطبيعي الوقت من السنة.

وأوضحت أن طقس اليوم حار على معظم مناطق الجمهورية، خاصة المحافظات الداخلية، نهارا، لافتة إلى أن درجة الحرارة القصوى على محافظات الصعيد تتراوح بين 38 و39 درجة.

وأشارت إلى أن البلاد شهدت انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة في المساء، خاصة في وقت متأخر من الليل والصباح الباكر.

وأوضحت أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة على بعض مناطق الساحل الشمالي الغربي اليوم، مؤكدة أن ذلك لن يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأوضحت أن الضباب المائي ظاهرة جوية مؤثرة خلال هذه الفترة، خاصة على طرق الدولة والطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية، لافتة إلى أنه يختفي بمجرد إشراق أشعة الشمس.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا على درجات الحرارة غدا الثلاثاء صباحا ومساءا. تشكل منطقة الضغط المنخفض في الغلاف الجوي العلوي سحبًا منخفضة ومتوسطة تحجب بعضًا من أشعة الشمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى