مصر

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ: فتح باب التقديم لجائزة البريكس بجوائز تصل لـ50 ألف دولار

أعلن صندوق المبتكرين والعباقرة عن تلقيه طلبات من الشركات الناشئة المهتمة بالمشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب، والتي ستنظم في سوتشي بروسيا، في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024، بإجمالي جوائز تصل إلى 50 ألف دولار.

دكتور. أكد هاني عياد المدير التنفيذي لصندوق المبتكرين والعباقرة، أن جائزة البريكس للمبتكرين الشباب ستكون من أبرز فعاليات منتدى العلماء الشباب التاسع لدول البريكس، لافتاً إلى أن المنتدى يهدف إلى توفير الفرص للعلماء الشباب ; ولتبادل تجارب بلدانهم في مجالات التعليم والبحث العلمي وريادة الأعمال في العلوم والتكنولوجيا وغيرها من التخصصات ذات الصلة، يوفر المنتدى فرصة للعلماء الشباب لعرض مساراتهم وخياراتهم المهنية؛ لمواصلة تطوير مهاراتك وكفاءاتك البحثية في مواجهة التطورات السريعة في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتهدف هذه المسابقة إلى تقديم أفضل نتائج البحث العلمي والمشاريع المبتكرة، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية التي تساهم في تطوير الفروع العلمية والتكنولوجية لدول البريكس. تشمل مجالات المنافسة الرئيسية ما يلي:

1. التكنولوجيا الخضراء للصناعات الكيماوية 2. التكنولوجيا الخضراء لصناعة المواد الغذائية 3. التكنولوجيا الخضراء للصناعة الزراعية 4. تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتتضمن الجائزة أيضًا ترشيحًا خاصًا بعنوان «البلاديوم في تكنولوجيا المستقبل»، والذي سيتم منحه بشكل منفصل.

يجب أن يكون عمر المشاركين وقت المسابقة أقل من 40 عامًا. سيتم التواصل مع الفرق المستوفية للشروط فقط وتقييمها من قبل لجنة من خبراء الصندوق. ويجب تقديم المستندات والعروض المطلوبة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة قبل 24 أكتوبر.

كما سيتم إجراء التقييم النهائي لمشاريع المبتكرين الشباب شخصيًا في الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024، خلال فعاليات منتدى بريكس للعلماء الشباب. تقتصر العروض التقديمية للمشروع على 10 دقائق لكل مشروع وسيتم منح الجوائز للمشاريع الثلاثة الأولى التي حصلت على أعلى الدرجات، بجوائز إجمالية قدرها 50,000 دولار (25,000 دولار للمركز الأول، و15,000 دولار للمركز الثاني، و10,000 دولار للمركز الثالث).

يرجى ملاحظة أن الموعد النهائي لتلقي الطلبات هو 19 أكتوبر 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى