مصر

مبادرة بداية تواصل فعالياتها بدمياط لتحسين جودة الحياة للمواطنين

واصلت محافظة دمياط فعاليات مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل التنمية البشرية والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين كافة الجهات الحكومية. تحسين نوعية حياة المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

دكتور. وقال أيمن الشهابي محافظ دمياط، في بيان اليوم، إنه في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية” انطلقت عدة أنشطة بمدينة الروضة بمحافظة دمياط، منها ندوة دينية وتربوية وتربوية بعنوان “ابني ابنك.”

كما نظمت إدارة تكافؤ الفرص بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ندوة تعريفية عن المبادرة، وأخرى عن اختيار شريك الحياة، فضلا عن ندوة بعنوان “التربية الإيجابية للشباب” وندوة توعية ثقافية بعنوان “التعريف بآلية الحماية” كما نظمت ندوة إطلاق خط مساعدة الأطفال الذي أنشأته وحدة حماية الطفل كما نظم مركز البحوث الزراعية ندوة حول الزراعة على الأسطح لـ 150 مستفيداً.

كما نظم فرع هيئة الإسعاف ندوة حول الإسعافات الأولية اللازمة للنوبات القلبية وضربات الشمس، وشاركت إدارة صحة فارسكور في ندوة بعنوان “الوقاية من العدوى المبكرة في الأمراض المزمنة” والتي حضرها 150 مواطناً بالإضافة إلى الحضور من خلال استخدام عربة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، شاركت المكتبة المتنقلة في خدمة الطلاب المترددين، كما شاركت عربة التموين في تقديم الطعام للمواطنين بأسعار مخفضة. كما شاركت الجمعية في توزيع 500 وجبة على مرضى مستشفى دمياط التخصصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى