العالم

بنك أوف أمريكا يؤكد استفادة الشركات من خفض الفائدة

وقال محللون في بنك أوف أمريكا إن نتائج الربع الثالث من هذا العام التي صدرت الأسبوع الماضي أظهرت أن الشركات الأمريكية استفادت من انخفاض أسعار الفائدة في بداية دورة التيسير النقدي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف محللو بنك أوف أمريكا، بما في ذلك أوسونج كوون وسافيتا سوبرامانيان، في مذكرة للعملاء يوم الاثنين أن تخفيف ضغوط أسعار الفائدة انعكس في زيادة اشتراكات الأوراق المالية وطلبات الرهن العقاري ونشاط إعادة التمويل، فضلاً عن علامات التباطؤ في قطاع التصنيع. توقف القطاع.

وفي الوقت نفسه، استفادت الشركة من تحسن أداء الشركات بسبب انخفاض ضغوط أسعار الفائدة، في حين ارتفعت الرسوم الإدارية لإصدارات الأوراق المالية في الربع الثالث من العام الجاري، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال تقرير بنك أوف أمريكا إن انخفاض أسعار الفائدة وتقليل الرياح المعاكسة الناجمة عن تقلص المخزونات سيعزز نشاط التصنيع في العام المقبل، مما يؤدي إلى نمو الإيرادات والرافعة التشغيلية وارتفاع هوامش الربح.

ذكرت بلومبرج أن الشركات المدرجة في مؤشر الأسهم الأمريكية الأوسع S&P 500 والتي أعلنت نتائجها الفصلية الأسبوع الماضي شهدت ارتفاع أرباحها بنسبة 3٪ عن الربع الثاني و 5٪ عن تقديرات المحللين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى