العالم

غزة.. شهيدان في قصف الاحتلال للمركبة شرق طولكرم

استشهد مواطنان، مساء الخميس، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة شرق طولكرم.

وقالت مصادر أمنية لـ”وفا”، إن الشابين إياد محمد عبد الله من مخيم نور شمس، وعوض جميل صقر عمر من مدينة بلعا، استشهدا بقصف طائرة مسيرة للاحتلال آلية في جبل المارية. منطقة الصالحين بين ضاحية دنابة ومعسكر نور شمس.

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة فور قصف السيارة، وانتشلت جثتي الشهيدين واحتجزتهما قبل أن تنسحب من المكان.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 751 شهيداً، بينهم 164 طفلاً، منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في 7 أكتوبر 2023.

وشنت طائرات الطاقم عدة هجمات على سيارة في منطقة جبل الصالحين شرق طولكرم.

وأفاد مراسل وفا أن تلك المداهمات تزامنت مع مداهمة مخيم نور شمس منذ ساعات وتشديد الحصار، فيما قامت جرافات الاحتلال بهدم وتدمير البنية التحتية على طول طريق نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل مضيئة في سماء مخيم نور شمس، خاصة في جبل النصر، فيما حلقت طائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة الإسرائيلية بشكل مكثف على ارتفاعات منخفضة.

واقتحمت أكثر من عشر آليات عسكرية، ترافقها ثلاث جرافات ثقيلة، مدينة طولكرم من محورها الغربي، وتوجهت إلى معسكر نور شمس عبر شارع العليمي وشارع السكة ودوار أكتبا. في الوقت الذي أرسل فيه الاحتلال تعزيزات عسكرية من المحور الشرقي للمحافظة عبر مدينة عنبتا ودوار البلعة وصولاً إلى جبل الصالحين في المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى