مصر

البيئة: نسعى إلى تحقيق الهدف الجديد لتمويل المناخ للتوازن بين احتياجات الدول

دكتور. عقدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عدة لقاءات ثنائية على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر المناخ COP29 في باكو لبحث آخر تطورات المشاورات حول الهدف المجتمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ، حيث عقدت وزيرة البيئة التقى غريس فو هاي ين وزيرة الاستدامة والبيئة في سنغافورة والوفد المرافق لهم ورئيسي الوفدين الأمريكي والصيني بحضور السفير وائل أبو المجد مساعد وزير الخارجية ود. عمرو أسامة مستشار الوزير للتغير المناخي.

وناقشت وزيرة البيئة ما تم تحقيقه خلال المشاورات التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية وتحت رئاستها ومشاركة الجانب الأسترالي من الفريق الوزاري في إجراء مشاورات حول الهدف الجماعي الكمي الجديد لتمويل المناخ من حيث نقاط الخلاف والاتفاق بشأن الهدف الجديد، والجهود المبذولة للحد من الخلافات، والدعم السياسي الذي يمكن أن يقدمه الرؤساء أثناء مشاركتهم في المشاورات للتوصل إلى اتفاق حول هذا الهدف.

وشددت على اهتمامها بالتعرف على احتياجات الدول النامية وأهمية تحقيق التوازن بين احتياجات الدول النامية والدول المتقدمة وأن هدف التمويل الجديد سيلبي احتياجات الدول النامية وأنه سيتم تلبية جزء كبير منها. وتدابير التكيف مع تغير المناخ، التي تمثل أولوية لهذه البلدان.

وشدد وزير البيئة على أهمية توفير آلية جيدة للإبلاغ عن الأموال التي يتم رصدها وبرمجتها من قبل الدول المتقدمة، وأن تتم عملية الإبلاغ بطريقة متفق عليها، وأن يتم ضمان التمويل بشكل فعال للدول الأكثر تضررا للوصول إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى