العالم

اجتماع أمريكي بريطاني لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان يوم الجمعة إن نائب وزير الخزانة والي أدييمو سيناقش مع كبار المسؤولين البريطانيين فرض المزيد من العقوبات على روسيا واستخدام الأصول الروسية المجمدة خلال زيارة إلى لندن في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن أدييمو سيجتمع مع مستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي ووزير الدولة ستيفن دوتي، بحسب رويترز.

وقالت الوزارة إنه خلال زيارته، سيسلط أدييمو الضوء على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالإضافة إلى التنسيق بين البلدين بشأن التحديات الجيوسياسية، بما في ذلك الدعم القوي لأوكرانيا، التي لا تزال تواجه الغزو الروسي.

وسيناقش أدييمو أيضًا العمل المشترك لاستخلاص فوائد اقتصادية من حوالي 300 مليار دولار من أصول الدولة الروسية التي جمدها الغرب بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وقالت الوزارة: “في هذه المحادثات، سيناقش نائب الوزير أدييمو المزيد من تشديد العقوبات على روسيا”. وأضافت أنه سيناقش أيضًا سبل تعطيل التدفقات المالية التي تسمح لإيران ووكلائها بمزاولة أنشطتهم، بحسب الصحيفة الأمريكية. قناة “الحرة” الإخبارية.

وستكون هذه أول زيارة يقوم بها مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية إلى المملكة المتحدة منذ وصول زعيم حزب العمال كير ستارمر إلى السلطة في يوليو الماضي، على الرغم من أن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التقت بنظيرتها البريطانية راشيل ريفز في يوليو خلال اجتماع المسؤولين الماليين لمجموعة العشرين في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى