العالم

مسؤول أمريكي: التقارير بشأن مقتل جنود كوريين شماليين في أوكرانيا تظهر يأسا عميقا لدى روسيا

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر “يأس روسيا العميق” للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات المتحدث ردا على تقارير وسائل الإعلام الأوكرانية الأخيرة التي تفيد بمقتل ستة ضباط عسكريين كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني على الأراضي التي تحتلها روسيا بالقرب من دونيتسك في 3 أكتوبر.

وأثارت هذه التقارير تكهنات بأن بيونغ يانغ قد ترسل جنودا لدعم موسكو في الحرب الطويلة، حيث وقع البلدان على معاهدة “شراكة استراتيجية شاملة” تتضمن بندا للدفاع المشترك.

وقال المتحدث للصحفيين: “ليس لدينا معلومات محددة لنشاركها معكم في الوقت الحالي”، مضيفا ردا على سؤال من وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية: “ومع ذلك، إذا تأكدت صحة هذه التقارير، فسوف يستمرون في القيام بذلك”. لذلك.” “إظهار مدى اليأس العميق في روسيا.”

وفي معرض تأكيده على انتقاده للتعاون بين كوريا الشمالية وروسيا، قال المتحدث: “إن تعميق التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية هو اتجاه ينبغي أن يثير اهتمام جميع المشاركين في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، والحفاظ على… منع الانتشار النووي العالمي”. “إننا نقف إلى جانب الشعب الأوكراني وهو يدافع عن حريته ضد الحرب العدوانية الوحشية التي تشنها روسيا”.

والجدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقعا في يونيو/حزيران الماضي على المعاهدة التي تنص على أن يقوم أحد الطرفين بتقديم المساعدة العسكرية “على الفور” للآخر في حالة حدوث غزو مسلح، وهو التزام اعتبره كثيرون بمثابة إحياء لسياسة كوريا الشمالية. التحالف العسكري بين البلدين خلال الحرب الباردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى