مصر

سفير عمان بالقاهرة: هناك صمت مريب أصاب العالم وعدم قدرته على وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

وقال سفير سلطنة عمان عبدالله بن ناصر الرحبي، إن مصر وعمان تربطهما علاقات منذ آلاف السنين وهذه العلاقات مستمرة دون أي تراجع لإيماننا بدور مصر الذي وصفه سلطان عمان “عمود الخيمة العربية”.

وأضاف الرحبي خلال كلمته في اللقاء الذي نظمته لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين أن نقيب الصحفيين خالد البلشي يلعب دورا مهما في نقابة الصحفيين وهو توسع أفضل. وأشاد بعمل المجتمع المدني وأضاف: “أنا سعيد بالجهود التي تبذلها نقابة الصحفيين لتكريم أولئك الذين يقومون بدورهم لكشف الحقيقة في الحرب الظالمة على غزة ولبنان”.

وأشار إلى أن هناك صمتا مريبا اجتاح العالم وعجزه عن وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان والتي أثرت على البلاد والوطن ولا تزال مشتعلة، وللأسف هذا الصمت الذي نراه في الأمم المتحدة والدول المتقدمة تدعي حماية القوانين بينما يتم انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأشار إلى أنه خلال لقائه مع وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي في أول لقاء مع السفراء العرب سأله عما حدث بعد الإدانات والتصريحات المنظمة للعدوان الإسرائيلي، وكان الجواب على ذلك هو هذا السؤال الأمر صعب وأكد وزير الخارجية أننا بحاجة إلى التضامن العربي وفي غياب التضامن العربي نرى هذا المشهد الذي نراه اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى