مصر

التضامن تعلن بدء صرف دعم تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر

أعلنت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بدء صرف دعم نقدي بقيمة 3 مليارات و140 مليون جنيه تحت شعار “تكافل وكرامة” لشهر أكتوبر لـ 4.7 مليون أسرة.

وبدأ المستفيدون بالفعل في صرف الأموال في الساعات الأولى من الصباح عبر جميع أجهزة الصراف الآلي بالبنوك على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء عمليات الدفع الإلكتروني وكذلك كافة المعاملات والمشتريات الحكومية.

وأكد مرسي أن الوزارة تمكنت من إدراج جميع الأسر المتبقية على قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” للحصول على الدعم النقدي، وبالتالي زيادة قوائم الانتظار في برنامج “تكافل وكرامة” بـ 175 ألف أسرة جديدة حتى النهاية تم إدراجها سابقًا في الأشهر القليلة الأخيرة من يوليو وأغسطس وسبتمبر، في انتظار استلام برنامج الدعم النقدي من تكافل وكرامة.

وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بالتحقيق مع الأسر التي تقع خارج نطاق البرنامج سواء بسبب حصولهم على فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغيير مصادر دخلهم.

شكلت وزارة التضامن غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ضمن برنامج التضامن والكرامة. كما يتم التنسيق مع محافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري. لتتبع التقدم المحرز في معاملات البورصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى