مصر

وزير الخارجية: افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات بشتيل أحد الشواهد على نهضة مصر العمرانية

السفير د. وقال بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن مصر حريصة على استضافة المنتدى الحضري العالمي 2024، نظرا للنهضة العمرانية والثقافية غير المسبوقة التي شهدتها خلال العقد الماضي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي الأحد المقبل، أن مصر حققت إنجازات كبيرة في مجالات العمران والتنمية الثقافية خلال العقد الماضي.

وأشار إلى أن “افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للعديد من المشروعات العمرانية والبنية التحتية مؤخرًا دليل على هذه النهضة العمرانية”.

وأكد عزمه على إبراز التجربة المصرية خلال المنتدى ونقلها إلى كافة الأشقاء في الدول العربية والإفريقية والدول النامية في إطار تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مختلف الأطراف المعنية خلال المنتدى.

وأشار إلى استعداد مصر الكامل لهذا الحدث الهام والتزامها بتنظيم نسخة متميزة تعكس مكانة مصر وقدرتها على استضافة الأحداث والمنتديات الهامة.

ورأى أن المنتدى يمثل فرصة مثالية لتبادل الأفكار وتطوير الاستراتيجيات الفعالة والسعي إلى بذل جهود مبتكرة لتعزيز التنمية الحضارية.

وذكر: “أن وزارة الخارجية لن تدخر جهدًا في تسهيل إجراءات المشاركة في المنتدى الهام، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتقديم الدعم اللوجستي والتنظيمي اللازم لإنجاح المنتدى”. الراحة لجميع المشاركين.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى