العالم

مليارديرة إسرائيلية تدعم ترامب في حملة الترشح للرئاسة الأمريكية بـ95 مليون دولار

وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن لجنة الانتخابات الفيدرالية، أنفقت المليارديرة الإسرائيلية الأمريكية ميريام أديلسون 95 مليون دولار على لجنتها السياسية لدعم الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وأظهرت البيانات أن أديلسون دفعت أربع دفعات مالية يبلغ مجموعها 95 مليون دولار للجنة الداعمة لترامب في يوليو وأغسطس وسبتمبر.

وبلغ إجمالي المبلغ الذي دفعه الملياردير الإسرائيلي الأمريكي للجنة منذ بداية العام الجاري 100 مليون دولار، بحسب بيانات نشرها موقع الجزيرة نت الإخباري، أمس الثلاثاء.

تسمى هذه اللجنة “أنقذوا أمريكا” وهي من أكبر لجان العمل السياسي (Super PACs) التي لها الحق في جمع مبالغ غير محدودة من الأموال وإنفاقها بشكل مستقل لدعم الحملات والشخصيات السياسية دون تمويل مباشر للسياسيين والأحزاب.

وبهذه المبالغ الضخمة التي دفعها أديلسون، فهي بالتأكيد واحدة من أكبر المانحين الذين يدعمون ترامب في موسم الانتخابات هذا، بحسب بوليتيكو.

* تسير على خطى زوجها أديلسون طبيبة وسيدة أعمال، وهي أرملة الملياردير اليهودي الأمريكي شيلدون أديلسون، الذي أسس سلسلة من الأروقة، ويمتلك صحيفة إسرائيل هايوم، وكان من كبار الممولين الذين ساعدوا في وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض عام 2016 ودعم حزبه. قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس كما حدث. مؤيد كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

خلفت ميريام أديلسون زوجها الذي دفن في القدس المحتلة، في منصب الرئيس التنفيذي لشركة المنتجعات والأروقة “لاس فيغاس ساندز” واحتلت المرتبة الخامسة بين أغنى النساء في الولايات المتحدة حسب قائمة فوربس لعام 2024.

وقالت شبكة بلومبرج إن المبالغ التي دفعتها أديلسون هذا الموسم الانتخابي تتجاوز 75 مليون دولار التي التزمت بها هي وزوجها الراحل خلال موسم 2020.

وذكرت بلومبرج أن البيانات الواردة من منصة Ad Impact تظهر أن لجنة أديلسون تركز إنفاقها على الإعلان في ولايتي ميشيغان وويسكونسن الحاسمتين، اللتين فاز بهما ترامب في عام 2016 لكنه خسر أمام جو بايدن في عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى