منوعات

مصر وقطر تتعاونان لمواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية

دكتور. التقى خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين، مع د. حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة القطرية في اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط التابعة لمنظمة الصحة العالمية. وجرى اللقاء بحضور السفير عمرو الشربيني وسفير جمهورية مصر العربية لدى قطر.

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. وأكد الدكتور حسام عبد الغفار أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر وقطر في المجال الصحي، مع التركيز على تبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية، كما تطرق الطرفان إلى التنسيق المشترك لمعالجة القضايا الإقليمية والدولية القضايا الدولية التحديات الصحية، بما في ذلك تقديم المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية للتخفيف من معاناة إخواننا في فلسطين والسودان ولبنان في مواجهة تدهور النظم الصحية بسبب الصراع.

دكتور. وأضاف حسام عبد الغفار أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات اللجنة، بما في ذلك أجندة التحصين العالمية 2030، بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بتغير المناخ وتأثيره على القطاع الصحي، وكذلك الاستثمارات في مجال الصحة. تحسين البنية التحتية الصحية وأشار د. وأكد خالد عبد الغفار. وأكدت مصر خلال اللقاء التزام مصر بتعزيز التعاون الصحي مع الدول الشقيقة في المنطقة لتحقيق الأمن الصحي للجميع.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير الصحة القطري لحضور النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية الذي سيعقد بالقاهرة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الدولة. جمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى