العالم

وزير الاقتصاد الألماني يدافع عن صرف حافز وظيفي للعاطلين عن العمل لفترة طويلة

وعلى الرغم من الانتقادات المستمرة، كان وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابيك على قناعة بأن مكافأة التوظيف، التي من المقرر أن يتم دفعها للعاطلين عن العمل على المدى الطويل، كانت منطقية.

وقال هابيك يوم الثلاثاء في برلين إنه يعرف بالطبع أن الأشخاص الذين يعملون يتساءلون لماذا يحصل الآخرون على 1000 يورو مقابل ذلك، مضيفًا: “حسنًا، السبب هو أنهم لن يعملوا بدون هذا الحافز”.

يُشار إلى أن هابيك يشغل أيضًا منصب نائب المستشار الألماني أولاف شولتز ويعتبر مرشحًا محتملًا لحزب الخضر لمنصب المستشار في الانتخابات الفيدرالية في خريف 2025.

وأضاف هابيك أن علم العمل يفترض على أية حال أن هذه المكافأة ستساعد في إخراج حوالي 100 ألف شخص من البطالة العميقة إلى سوق العمل. ومن الواضح أن الناس بحاجة إلى حوافز للعمل.

“ليس من الصواب دائمًا أن نقول ببساطة: “العمل والاستيقاظ أفضل من الكسل”، تابع هابيك: “الأمر لا يتعلق فقط بالتحفيز الداخلي”.

وأشار الوزير إلى أنه على علم بالجدل حول الحسد، لكنه يرى أنه من الضروري الآن توضيح كيفية حل المشكلة التي لم يتم حلها. وقال عن الحافز: “قد يكون هذا حلاً”.

قررت الحكومة الفيدرالية، المكونة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، أن العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة والذين ظلوا في وظائف خاضعة لمساهمات التأمين الاجتماعي لأكثر من 12 شهرًا يمكنهم الحصول على دفعة لمرة واحدة قدرها 1000 يورو. ومن المقرر أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ في 1 يناير 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى