العالم

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يطلق نداء استغاثة عاجل لوقف التطهير العرقي بالقطاع

وجه مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة نداء عاجلا للمجتمع الدولي ودول العالم الحر والمنظمات الدولية والدولية لممارسة كافة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي المجرم لوقف الحرب. الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة وخاصة في المحافظة الشمالية.

ودعا خلال مؤتمر صحفي صباح الأحد، المجتمع الدولي إلى الالتزام بتقديم المساعدات الغذائية لعشرات الآلاف من الأشخاص. وضدهم ينتهج الطاقم سياسة التجويع الممنهج، لافتا إلى أن الطاقم يمنع وصول المواد الغذائية وحليب الأطفال والمكملات الغذائية إليهم منذ أكثر من 170 يوما.

وأشار إلى أن “الاحتلال قرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين عبر القصف أو الهجمات المستهدفة أو التجويع، ومنع وصول المواد الغذائية والإمدادات إلى قطاع غزة ومحافظات الشمال”.

وأدان الاحتلال ممارسات القتل والتجويع بحق المدنيين والنازحين، وقتلهم في شوارع المحافظة الشمالية، خاصة في جباليا البلد ومخيم جباليا.

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول بشكل حثيث إسقاط النظام الصحي في قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي وكافة دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة.

وحمل الاحتلال والحكومة الأمريكية وجميع الدول المتورطة في جرائم الإبادة مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا، مسؤولية استمرار هذه الجرائم لمدة عام كامل دون إيقاف مجرمي الحرب الغاشمين ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والدولية من أن جيش الاحتلال يرتكب جريمة التطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، ودعا إلى اتخاذ إجراءات عملية للوقف الفوري والسريع لهذه الجرائم ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية. . تمهيداً لمحاكمتها وتقديمها للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى