العالم

تقرير: الجيش الإسرائيلي بدأ تنفيذ قرار بالقضاء على عناصر الوحدة 127 بحزب الله

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي بدأ تنفيذ قرار تصفية عناصر الوحدة 127 التابعة لحزب الله عقب الهجوم على قاعدة جولاني.

كشف تحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال تفاصيل هجوم حزب الله اللبناني بطائرة مسيرة على قاعدة تدريب للواء جولاني يوم الأحد وأدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة العشرات، وأعلن عن إجراءات جديدة لمنع مثل هذه الهجمات في المستقبل.

وتوصل تحقيق سلاح الجو الإسرائيلي إلى أن الطائرة كانت جزءا من “خطة هجومية” لحزب الله تضمنت إسقاط “طائرات مسيرة وصواريخ وثلاثة صواريخ دقيقة استهدفت في وقت واحد منطقة حيفا”.

وأضاف التحقيق أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية، بما فيها منظومة القبة الحديدية والبحرية، تمكنت من اعتراض طائرتين مسيرتين، فيما انقطع الاتصال بالطائرة الثالثة، التي كانت تحلق شمال شرق مدينة عكا.

وخلص التحقيق إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يعتقد أن الطائرة بدون طيار تحطمت بعد فقدان الاتصال بها لفترة طويلة بسبب ارتفاعها المنخفض أو التداخل مع نظام تحديد المواقع الذي صنعه الجيش الإسرائيلي.

إلا أن التحقيق وجد أن الطائرة تم رصدها لفترة وجيزة على الرادار ولم يتم التعرف عليها لمدة نصف ساعة إلا لفترة وجيزة تتراوح من دقيقة إلى دقيقة ونصف، ولكن لم يتم تصنيفها على أنها “تهديد جوي” في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى