العالم

استشهاد 19 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طواقم طبية انتشلت فجر اليوم الأربعاء، جثث أربعة شهداء، بينهم طفل، وعدد من الجرحى، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات المجاور.

وقالت الوكالة إن الطائرات الإسرائيلية شنت هجمات صاروخية كثيفة على منطقة الصفطاوي غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات بدون طيار، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية.

وذكرت الوكالة أن 19 فلسطينيا، بينهم تسعة أفراد من عائلة واحدة، استشهدوا، مساء الثلاثاء، في غارات إسرائيلية على منزلين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشهدت أحياء متفرقة من مدينة غزة، دوي انفجارات ناجمة عن قصف مدفعي إسرائيلي، تزامنا مع قصف طائرات مسيرة إسرائيلية في منطقة التوام، شمال غرب المدينة.

تواصلت الغارات الإسرائيلية قرب مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، فيما تحدثت مصادر محلية عن تناثر جثث عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا، بينهم أحد، وسط تصاعد القصف المدفعي وإطلاق النار في عدة مناطق بمحيط مخيم الشهيد. – شارع السيكا في حي الزيتون جنوب شرق قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41965 شهيدا منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويشمل هذا الرقم ما لا يقل عن 56 شخصًا قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى صباح الثلاثاء، وفقًا للوزارة.

وقالت الوزارة إن 97590 شخصا أصيبوا في غزة منذ اندلاع الحرب.

ووفقا لمصادر طبية فلسطينية، فإن 10,000 شخص في عداد المفقودين ولم تتمكن سيارات الإسعاف وعمال الإنقاذ من إنقاذهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى