العالم

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في مناطق اللبونة وخلة وردة ومركبا في جنوب لبنان

قال حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، في خمسة بيانات منفصلة، إن عناصره هاجموا القوات الإسرائيلية بالصواريخ فجر الاثنين في منطقتي اللبونة وخلة وردة بجنوب لبنان. واستهدفت قوة راجلة إسرائيلية بقذائف المدفعية قوة راجلة إسرائيلية كانت تحاول الدخول إلى الأراضي اللبنانية من اتجاه بلدة مركبا في جنوب لبنان.

وقال الحزب إن مجاهدي المقاومة الإسلامية هاجموا، فجر الاثنين، تجمعا للقوات الإسرائيلية في اللبونة بهجوم صاروخي، وتجمعا للقوات الإسرائيلية في خلة وردة بهجوم صاروخي، وتجمعا للقوات الإسرائيلية في خلة وردة بصلية للمرة الثانية. بهجوم صاروخي.

كما أعلن أنه “فجر اليوم، وأثناء محاولة قوة راجلة إسرائيلية الدخول إلى الأراضي اللبنانية من اتجاه مدينة مركبا، هاجمها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالقذائف المدفعية. كما استهدفت تحركات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة اللبونة بقذيفة صاروخية.

يُشار إلى أنه يجري تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية بجنوب لبنان منذ 8 أكتوبر 2023، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة وإعلان حزب الله دعمه لسكان القطاع. وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء عملية برية مستهدفة في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى