العالم

تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عن هجوم حزب الله على معسكر في جنوب حيفا

كشف التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي عن تفاصيل الهجوم الذي نفذه حزب الله مساء الأحد بمسيرات على معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا جنوب حيفا، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في انفجار الطائرة بدون طيار بالقرب من راموت منشيه خلص إلى أن طائرتين، على ما يبدو من نوع شهد 107، دخلتا المجال الجوي من لبنان عبر البحر وتم التعرف عليهما من خلال أنظمة الكشف الخاصة بهما. واعترض الجيش الإسرائيلي إحداهما على ضفاف نهر نهاريا، فيما رصدت الأخرى طائرات حربية وتابعتها من الجو، إلا أنها انفجرت بعد فترة طويلة، مما أدى إلى إصابة 67 شخصا، أربعة منهم بحالة وفاة. ولوحظ أن القوات الجوية تحقق في سبب عدم اكتشاف الطائرة الأخرى بدون طيار ولماذا لم يتم إصدار أي تحذير.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم، بإصابة العشرات، بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة، جراء انفجار طائرة مسيرة في بنيامينا قرب حيفا، فيما أكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون وفاة أحد الجرحى.

من جانبه، أعلن حزب الله أنه سيستخدم سرباً من الطائرات المسيرة الهجومية لمهاجمة معسكر تدريب لواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا، مؤكداً أن “المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم”. ولن يتوانى عن أداء واجبه في ردع العدو والله فوق الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى