العالم

الإبادة الجماعية شمال غزة.. مقررة أممية: يذهلني أننا نعرف ما تفعله إسرائيل ولا يمكننا إيقافه!

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، إن القوات الإسرائيلية ترتكب في هذه اللحظات مجزرة أخرى شمال قطاع غزة.

وأضافت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس” صباح اليوم الأحد: “يُقتل الناس جماعات وفرادى في جباليا ومخيمها، وسط قسوة وسادية لا توصف، على أيدي الجلادين الإسرائيليين”، جاهزة. لخطة إبادة جماعية باستخدام الأسلحة والدعم الغربي”.

وتابعت: “يدهشني أن أعتقد أننا نعرف ما تفعله إسرائيل ولا يمكننا إيقافه!”، وأضافت: “بالنظر إلى ما كنا عليه قبل 100 عام، لم يكن هناك الكثير من التقدم”.

استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون في هجمات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا، مساء السبت، في قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37 منذ الفجر.

وذكرت مصادر طبية أن سبعة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون بقصف الاحتلال لمخيم جباليا في القطاع. أصيب مواطنون شمال قطاع غزة، مرجحا ارتفاع العدد نظرا لوجود مصابين في حالة حرجة.

على صعيد متصل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تقوم ببناء سواتر ترابية على الطرق الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، ما يوحي بأن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال بهجماته البرية المتواصلة. لمدة ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فجرت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام الروبوتات المتفجرة، مخلفة وراءها عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى