العالم

متحدث مستشفى شهداء الأقصى بغزة: المصابون في عداد الموتى بسبب جرائم الاحتلال

دكتور. وقال خليل الدكران الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، إن جيش الاحتلال تجاوز كافة الخطوط الحمراء في الجريمة والاعتداء على النظام الصحي في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يستضيفه الإعلامي سيد علي على شاشة “الحدث اليوم” مساء الاثنين، أن الاحتلال يستهدف الطواقم الصحية والمستشفيات منذ بداية العام. العدوان.

وأشار إلى أن الاحتلال أخرج 23 مستشفى من الخدمة الصحية، فيما يحاصر حاليا مستشفيات شمال قطاع غزة، وأوضح أن الاحتلال يعمل على منع وصول الأدوية والمستلزمات الصحية والوقود إلى المستشفيات.

وأكد أن مسلسل المجازر ما زال مستمرًا، خاصة في شمال قطاع غزة، وأكد أن الاحتلال يحكم على الجرحى بالموت جراء اعتداءاته المتكررة على المستشفيات.

وحذر من أن عدم توفر المستشفيات يعني وفاة جميع المصابين، لافتا إلى أن الاحتلال استهدف أمس باحة مستشفى شهداء الأقصى وقصف خيم النازحين، ما أدى إلى استشهاد خمسة شهداء و40 شهيدا. الجرحى.

وأكدت وزارة الصحة في غزة استمرار وتكثيف الحصار على المستشفيات ومحافظة شمال غزة لليوم العاشر على التوالي.

وناشدت وزارة الصحة ضرورة إيصال الأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية للمرضى والطواقم الصحية المحاصرين في مستشفيات شمال غزة وتوفير سبل الحماية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى