العالم

دراسة: التضخم وإجمالي الناتج المحلي لن يتغيرا في ظل حكم هاريس أو ترامب

تقدر دراسة أجرتها وكالة بلومبرج نيوز أن معدلات التضخم والنمو في الولايات المتحدة ستكون على حالها تقريبًا بغض النظر عما إذا كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس أو الرئيس السابق دونالد ترامب ستفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، على الرغم من أن الاقتصاديين يعتقدون أن هناك احتمالات أفضل للأعمال الأمريكية. يعتقد بشكل عام إذا فاز هاريس.

قالت بلومبرج اليوم الثلاثاء، إنه وفقًا للدراسة التي أجريت في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر، والتي شملت مسحًا شمل 29 خبيرًا اقتصاديًا، فإن مؤشر أسعار إنفاق الاستهلاك الشخصي – المقياس السائد المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي لتضخم المستهلكين (من المتوقع أن يرتفع في العام المقبل بنسبة بمعدل 2.2% سنوياً على مدى السنوات الأربع القادمة بقيادة أحد المرشحين.

وينبغي لنمو الناتج المحلي الإجمالي أن يبلغ في المتوسط 2% سنويا، بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات.

كلا المعدلين أعلى قليلاً من تقديرات بنك الاحتياطي الفيدرالي طويلة المدى، والتي تستهدف زيادة بنسبة 2٪ في تضخم الإنفاق الاستهلاكي وتحسينًا بنسبة 1.8٪ في الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت بلومبرج إن هذا أحد أسباب بقاء أسعار الفائدة مرتفعة نسبيًا تحت قيادة أي من المرشحين، على الرغم من أن الاقتصاديين يتوقعون انخفاض تكاليف الاقتراض بشكل أكبر في ظل إدارة هاريس مقارنة بوضع ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى