العالم

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في هجوم بمسيرة تابعة لحزب الله

وقال الجيش الإسرائيلي إن أربعة جنود قتلوا في هجوم شنته مسيرة لحزب الله على قاعدة عسكرية بالقرب من بلدة بنيامينا.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن سبعة جنود أصيبوا أيضا بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع مساء الأحد.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية فإن عدد المصابين وصل إلى 67.

ويعتقد أن هذا هو أسوأ هجوم لحزب الله منذ أن شنت إسرائيل هجومها البري في لبنان قبل أكثر من عشرة أيام.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم ووصفه بأنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بيروت يوم الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل 22 شخصا.

في وقت مبكر من صباح الاثنين، أصدرت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني بيانا هددت فيه إسرائيل بأن هجماتها المستمرة على المدنيين في لبنان ستستغل حيفا لإطلاق صواريخ مثل كريات شمونة، حسبما ذكرت منصة المقاومة عبر تلغرام.

وقال البيان: “لقد حذرنا في وقت سابق من أن استمرار العدو الإسرائيلي في مهاجمة أهلنا الكرام في كافة مناطق لبنان الصامد، يجعل حيفا وغير حيفا عرضة لصواريخ وطائرات المقاومة، مثل كريات شمونة والمطلة وغيرها من المناطق الحدودية”. المستوطنات ستدمر مع لبنان.

وتابع البيان: “لقد راهن العدو الإسرائيلي على أن المقاومة الإسلامية لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعد قيامها بعمليات أمنية خسيسة واغتيال قياداتها. فتجاهل تحذيراته وواصل اعتداءاته على أهلنا الكرام وارتكب أفظع المجازر بحق النساء والأطفال، لا سيما في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية.

وشدد البيان على أن “قرار قيادة المقاومة الإسلامية كان في نهاية المطاف تأديب هذا العدو وإظهار ما هو قادر عليه، متى أراد وفي أي مكان يريد، سواء كان ذلك في السر أو “العلنية”.

وأوضح: “في عملية نوعية ومعقدة، أطلقت القوة الصاروخية للمقاومة الإسلامية عشرات الصواريخ على أهداف مختلفة في منطقتي نهاريا وعكا، بهدف تسيير أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، وأرسلت “المقاومة الإسلامية” أسرابا طائرات مسيرة مختلفة، بعضها ينطلق لأول مرة، باتجاه المناطق المختلفة في عكا وحيفا”.

وأضاف: “تمكنت الطائرات بدون طيار المحددة من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون أن يتم اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة جولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، وانفجرت في الغرف التي كان يتواجد فيها العشرات من الجنود”. وكان ضباط وجنود العدو الإسرائيلي يستعدون للمشاركة في الهجوم. “إلى لبنان، ومنهم ضباط رفيعو المستوى قتلوا وجرحوا العشرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى