العالم

عقوبات بريطانية على منظمات إسرائيلية تشارك في بناء مواقع استيطانية بالضفة الغربية

كشف بيان للحكومة البريطانية، الثلاثاء، أن لندن فرضت عقوبات على منظمات تشارك في بناء مواقع استيطانية إسرائيلية في الضفة الغربية.

وأوضح البيان أن العقوبات استهدفت سبعة مواقع أو منظمات استيطانية، وأنها فرضت في إطار نظام عقوبات بريطاني عالمي يتعلق بحقوق الإنسان، بحسب رويترز.

وفي سياق منفصل، قالت القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى اليونسكو المستشارة هالة الطويل، إن جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها أفراد الاحتلال في فلسطين تجاوزت كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وأضافت في الجلسة العامة للمجلس التنفيذي، التي تعقد في الفترة من 9 إلى 23 أكتوبر الجاري في مقر المنظمة في باريس: “لقد أصبح واضحا للعالم أجمع أن الاحتلال يشن أفظع حرب على الإطلاق”. الناس والثقافة والتعليم والبيئة، وتدمير النظام الصحي وقتل الصحفيين في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، شواهد على التاريخ الحديث.”

ودعا الطويل اليونسكو، بصفتها حارسة التراث الإنساني المشترك، إلى عدم الصمت أمام الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لمواقع التراث العالمي في فلسطين، وفي مقدمتها القدس الشريف والخليل، ومحاولاتها تدنيس الحرم ومحوه. التاريخ، وشددت على أن الصمت لا يمثل فقط افتقارا للمصداقية من جانب المنظمة، بل خيانة للمبادئ التي تأسست عليها.

كما طالب المستشار الطويل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، انطلاقا من السلطة الأخلاقية التي تتمتع بها على رأس إحدى أكبر منظمات الأمم المتحدة، بإدانة حرب الإبادة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والتدمير المتعمد لإرث الشعب الفلسطيني. البنية التحتية التعليمية والثقافية والإعلامية.

وشكرت المستشارة الدول الأعضاء التي أعربت عن دعمها لفلسطين في بياناتها الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى