العالم

استمرار تراجع أسعار النفط مع أنباء تراجع إسرائيل عن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط انخفاضها لليوم الثاني على التوالي وسط تقارير تفيد بأن إسرائيل لا تنوي مهاجمة منشآت النفط الإيرانية كجزء من ردها العسكري على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر من هذا العام.

وانخفض سعر خام برنت، معيار النفط العالمي، بنسبة 3% إلى نحو 75 دولاراً للبرميل مع بداية تعاملات اليوم، بعد انخفاضه بنسبة 2% أمس. كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط، وهو معيار النفط الأمريكي، إلى أقل من 72 دولارًا للبرميل، وفقًا لبلومبرج نيوز.

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن بلاده ستستهدف منشآت عسكرية، وليس منشآت نفطية أو نووية، ردا على الهجوم الإيراني.

من ناحية أخرى، تعهدت الحكومة الصينية بتقديم المزيد من الدعم للقطاع العقاري المتعثر والتلميح إلى زيادة الدين العام دون الكشف عن إجراءات ملموسة لتعزيز الاستهلاك في الصين، في وقت أظهرت بيانات التجارة الخارجية الصينية الصادرة اليوم تحسنا غير متوقع. التباطؤ ساهم في نمو الصادرات الصينية الشهر الماضي الانخفاض المستمر في أسعار النفط العالمية.

وفي الساعة 12 ظهرًا بتوقيت سنغافورة، انخفض خام برنت بنسبة 3% إلى 75.11 دولارًا للبرميل لتسليم ديسمبر المقبل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر بنسبة 3.1% إلى 71 دولارًا للبرميل لتسليم نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى