العالم

رئيس وزراء بريطاني ينفي دراسة زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى 39%

ونفى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أن الحكومة تدرس زيادة ضريبة أرباح رأس المال إلى 39%، مما طمأن المستثمرين بدوره إلى أنه يقود حكومة مؤيدة لقطاع الأعمال.

ورد ستارمر، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج، على سؤال حول تقرير صحيفة الغارديان البريطانية حول إمكانية قيام وزيرة المالية راشيل ريفز برفع ضريبة أرباح رأس المال من 28% الحالية إلى 39%: “هناك الكثير من التكهنات بعيدة كل البعد عن ذلك”. الحقيقة… هذا يتجه… إلى منطقة بعيدة كل البعد عن التصرف الصحيح”، مضيفًا أن القرارات بشأن مشروع الميزانية، التي ستعلن في 30 أكتوبر/تشرين الأول، “ستعتمد على ما إذا كان هذا الأمر صحيحًا أم لا”. القضية.” هل ستعزز النمو أم لا.”

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن تصريحات رئيس الوزراء تبدو محاولة من جانبه لطمأنة المستثمرين في مقابلة أجراها مع ستيفاني فلاندرز، رئيسة قسم الاقتصاد والحكومة في بلومبرج، على هامش قمة الاستثمار في لندن يوم الاثنين. من إعلان الميزانية. ولا يعلق رئيس الوزراء عادة على الإجراءات التي يدرسها وزير الخزانة ريفز.

وفي الوقت نفسه، ما زال وزير المالية يتوقع زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية بنسبة معينة لتغطية العجز في الإنفاق الحكومي اليومي الذي يقدر بنحو 22 مليار جنيه (29 مليار دولار أمريكي)، خاصة في العام الحالي. وبما أن البيان الانتخابي لحزب العمال الحاكم استبعد زيادة ضريبة القيمة المضافة، فإن ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي هي المصادر الثلاثة الرئيسية لإيرادات خزانة الدولة.

والجدير بالذكر أن أرباح رأس المال تخضع لضريبة تتراوح بين 10٪ إلى 28٪، وهي أقل من نطاق ضريبة الدخل. ويحذر المستثمرون من أن الزيادة الكبيرة في ضريبة أرباح رأس المال ستضر بالاستثمار وريادة الأعمال. بلغت إيرادات ضريبة أرباح رأس المال حوالي 14.5 مليار جنيه مصري العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى