مصر

احتفالية بذكرى مرور 50 عاما على تشغيل أول خط ملاحي جوي بين مصر والبحرين

أقيم اليوم الاثنين احتفال بالذكرى الخمسين لتشغيل أول خط مراقبة جوية بين البحرين ومصر، تحت رعاية وحضور السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى مصر ومندوبتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية. الدول.

حضر الحفل السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعمر إسلام شلبي الوكيل الخاص لطيران الخليج في مصر، وداليا شلبي نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج في مصر. مصر، وجوانا باترسون، مديرة المبيعات بشركة طيران الخليج، بالإضافة إلى العديد من ممثلي قطاع السياحة في مصر والخليج العربي، بالإضافة إلى ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعربية.

من جانبه أشار عمر شلبي إلى أهمية الحدث في تاريخ العلاقات التجارية والسياحية بين مصر والبحرين، وأشاد بالدور الرائد لطيران الخليج (الناقل الوطني لمملكة البحرين) في مجال السياحة والتجارة الخليجية. الاستثمارات في مصر.

كما أشاد بدور مصر الرئيسي في دعم النجاح الذي حققته طيران الخليج على مدى جيلين، وهناك جيل ثالث في الطريق.

وأراد شلبي أن يشكر البحرين على تركيزها على فتح وجهات جديدة، والتي تتدفق جميعها إلى مصر من الصين وعدد من المناطق في آسيا.

وقدم الوكيل الخاص لطيران الخليج درعًا تكريميًا للسفيرة البحرينية فوزية بنت عبدالله زينل، التي أشادت بدورها بنجاح طيران الخليج وأشادت بالعلاقات التاريخية بين البحرين ومصر.

من جانبها، قالت جوانا باترسون، مدير المبيعات الإقليمي لطيران الخليج في الشرق الأوسط، إن العلاقات بين مصر والبحرين تتميز بعلاقات تاريخية وطويلة الأمد، مما ساهم في زيادة التعاون بين طيران الخليج والشركات المصرية نحتفل بمرور 50 عامًا على هذا التعاون الكبير.

كما تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي يتناول أهم المحطات منذ تأسيس طيران الخليج وأهم مراحل تطورها حتى الآن، وتم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الرائدة والمؤثرة طوال حياتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى