مصر

السكة الحديد: فحص قطارات عشوائية على الخطوط المختلفة للتأكد من تنفيذ السائقين للتعليمات

وزعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر الجديدة، تعليمات هامة على فئات التشغيل بالهيئة، والتي تشمل محصلي القطارات ومساعديهم، وقادة القطارات، ومشرفي القطارات ومساعديهم، ومحصلي القطارات وعمال المناورة.

وبحسب التعميم الإرشادي لقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة الذي اطلعت عليه «الشروق»، تؤكد الهيئة على ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل الخاصة بالهيئة.

وذكرت الهيئة أنه في حال ضبط الموظف وهو يتعاطى المخدرات، سيتم فرض العقوبة الرادعة المتمثلة في الفصل، وستتخذ الهيئة الإجراءات الرادعة التي تراها مناسبة بتوقيع أقصى العقوبات.

وأضافت أنه إذا ارتكب فعل يترتب عليه أو يمكن أن يترتب عليه خسارة في الأرواح أو الممتلكات، فسيتم فرض أقصى عقوبة على المتسبب في هذه الخسائر، أي ما يعادل قيمة الخسائر لكل من يتصرف باستهتار أو إهمال. ، غير منضبط، غير شرعي ولا يتبع القواعد.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة إجراء تحليل مستمر لمعدات مراقبة الحركة الجوية ونشر قطارات عشوائية على الرحلات والخطوط المختلفة للتأكد من التزام السائقين بالتعليمات ومحاسبة المقصرين، مشيرة إلى أن كل شخص مجتهد ومحترم ومنضبط سيكافأ بسخاء، كما جاء في التعميم يقول.

يأتي ذلك في ضوء حادث تصادم تراكتور وقطار النوم رقم 1087 صباح الأحد الماضي على الطريق بين أبو قرقاص والمنيا. وكلف الوزير نائبه لشئون السكة الحديد والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بتشكيل لجنة من المختصين في السكك الحديدية لإعداد تقرير عن الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى