مصر

النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو اللجنة العليا لحزب الوفد، إن افتتاح محطة سكة حديد الصعيد بمنطقة بشتيل بالجيزة يمثل نقطة تحول مهمة في جهود الدولة لتنمية مصر. وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية مصر 2030 التي تركز على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع مناطق البلاد، مع التركيز بشكل خاص على محافظات الصعيد.

وأكد الجندي في بيان اليوم السبت، أن تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي حول التكاليف الباهظة التي تتحملها الدولة لتحسين شبكة النقل يؤكد الرغبة في إحداث تأثير ملحوظ في قطاع قيد الدراسة لإحداث تنمية واحدة من أهم قطاعات الدولة ولكنها عانت من مشاكل عديدة في السنوات الأخيرة بفضل الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة وفتح شراكات جديدة مع الدول الرائدة في قطاع النقل وخاصة السكك الحديدية. وتابع: «نحن اليوم أمام أحد المشاريع الأكثر تطوراً في مجال النقل».

وأشار السيناتور إلى أن محطة سكة حديد الصعيد ستساعد في تسهيل حركة النقل وتخفيف الضغط على محطة رمسيس مما سيساعد في تقليل الازدحام المروري في القاهرة حيث أصبحت محطة بشتيل الوجهة الرئيسية لقطارات الصعيد وتمثل بديلاً أكثر حداثة وسهولة الوصول. لسكان محافظات الصعيد.

وأضاف السيناتور أن افتتاح محطة بشتيل يعد خطوة مهمة في عملية تنمية الصعيد ودمجه في حركة التنمية الشاملة في مصر، حيث يمثل المشروع فرصة كبيرة لتحسين حياة الملايين من سكان الصعيد وأبناء الصعيد. تحقيق العدالة التنموية بين مناطق مصر المختلفة، مشيراً إلى أن جهود الدولة التنموية… صعيد مصر هي جزء من رؤية أوسع تهدف إلى نهضة اقتصادية شاملة تعتمد على تنمية كافة المناطق دون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى