مصر

سمير فرج: الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان لن يكون نزهة سهلة.. وحزب الله يسترد أنفاسه

وصف اللواء سمير فرج الخبير العسكري، هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على قوات حفظ السلام “اليونيفيل” على طول الخط الأزرق في جنوب لبنان، بأنه “فضيحة دولية” بعد أن دمرت دبابتان ميركافا البوابة الرئيسية لمجمع اليونيفيل وأطفأت بالقوة أضواء القاعدة.

وأوضح في تصريحات متلفزة لبرنامج الخلاصة على شاشة المحور مساء الاثنين، أن القتال في المدن هو أصعب طريقة لقتال الجيوش، واصفا إياها بـ”مقبرة الجيوش”.

ولفت إلى أن المناطق الجبلية تأتي في المرتبة الثانية من حيث صعوبة المعركة، وأوضح أن جنوب لبنان منطقة جبلية بالكامل، قائلاً: “من يملك قمة الجبل يضع كل قواته عليه الجبل خارجاً”. إسرائيل دخلت الحرب وهي خائفة”.

وأضاف: “حزب الله يحمي كل قطعة أرض في جنوب لبنان وأقام كمائن وأنفاقاً أفضل من تلك الموجودة في غزة، وموقعه جيد لو لم يتعرض حزب الله لصدمة استهداف قادته؛ لكنه أمس التقط أنفاسه مرة أخرى».

وأكد أن الاجتياح البري الإسرائيلي “لن يكون طريقا سهلا في جنوب لبنان؛ لكنها فرصة إسرائيل للقضاء على أكبر عدو لها في المنطقة، حزب الله”.

وأشار إلى أن إيران لا تزال تترك بصمتها على السياسة اللبنانية، واصفا ذلك بـ”الخطأ” وتوقع أن يعيش لبنان في “عصر مظلم” في ظل الانهيار الاقتصادي وغياب رئيس وحكومة والتفجيرات المستمرة والطرد الجماعي للشعب اللبناني. اللبنانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى