منوعات

نقيب الأطباء عن غلق عيادات الأجانب المخالفة: نرفض وجود أي تجاوزات

دكتور. وقال أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، إن النقابة تعارض أي مخالفات، في تعليقها على إغلاق العيادات غير القانونية التي يديرها أجانب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساحة حرة” على شاشة “الشمس” مساء الاثنين، أن النقابة تدعم جهود إدارة العلاج الحر للسيطرة على أي مكان غير مرخص وغير مهيأ للطريقة المناسبة. للمرضى أو يسمح بعمل منتحلي الشخصية.

ودعا المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من أي شخص ينتحل صفة شخص ما، موضحًا أن عمل الأطباء الأجانب في مصر يخضع لضوابط معينة مثل: ب- التسجيل بالنقابة والحصول على موافقة إدارة العلاج المجاني والبقاء في مصر لمدة أقصاها ثلاثة أشهر، وأن يكون التخصص نادراً في مصر أو أن يكون تواجده محدوداً. أداة تعليمية للمصريين.

وشكر إدارة العلاج المجاني على تحركها السريع لمكافحة هذه الانتهاكات، وتمنى أن يستمر التحرك السريع في هذا الصدد. تواصل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات تنفيذا لقرار د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، سعياً للتواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم رعاية صحية عالية الجودة ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية والعلاجية.

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمنظمات غير الحكومية، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي تستهدف محافظة القاهرة. . المنشآت العلاجية الحكومية والتراخيص والعلاج المجاني بالقاهرة وهيئة الأدوية المصرية وإدارة مباحث التموين بوزارة الداخلية حيث تم إغلاق عيادة الأمراض الجلدية والتناسلية بالمخالفة لاشتراطات التراخيص الصادرة لها على حسن المأمون شارع شرق مدينة النصر .

دكتور. من جانبه، أوضح هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص الأهلية، أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات، منها: “تم منح العيادة ترخيصًا للعمل كعيادة عظام، وتعمل في منطقة. ..”””تخصص مخالف لشروط الترخيص ويعمل به عمالة أجانب غير مؤهلين وسيتم إلغاء المهنة”” الأصل، تمت مصادرته في العيادة، مؤكداً أنه حرصاً على صحة وسلامة المرضى، القرار فوري تم إغلاق العيادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى