مصر

عد نجاح قمة صوت مصر.. لمياء كامل تستعد لإطلاق قمة الصوت العربي في السعودية

وأكدت لمياء كامل مؤسسة قمة صوت مصر، على أهمية تمكين المرأة وأثره على تنمية وتقدم كل دولة في العديد من المجالات، خاصة في قطاع السياحة الذي يعد أحد ركائز الاقتصاد الوطني. .

وتحدثت كامل، خلال حوارها في برنامج “حديث في حشد” على إذاعة نجوم إف إم، عن التغيرات التي طرأت على صناعة السياحة في المنطقة، وخاصة في المملكة العربية السعودية، التي طورت صورة ذهنية جديدة للمملكة كوجهة سفر ووجهات متنوعة. للتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية وأهمية تمكين المرأة ودورها في المجتمعات العربية.

وأشار كامل إلى أن السياحة في المملكة العربية السعودية شهدت تغيراً جذرياً في السنوات الأخيرة وأن جهود الحكومة السعودية لتطوير قطاع السياحة هي جزء من استراتيجية اقتصادية شاملة حيث لم تعد تعتمد فقط على السياحة الدينية بل في ظل رؤية بحلول عام 2030، تمكنت المملكة من تنويع مصادرها السياحية وتغيير الصورة الذهنية للسياحة في هذه المنطقة، وفتح آفاق جديدة تتيح للزوار استكشاف جمالها الثقافي والطبيعي.

وحول إمكانيات التعاون بين مصر والسعودية، أوضح كامل: “هناك العديد من مجالات التبادل الثقافي والمهني والفني والسياحي بين البلدين، كما أن هناك العديد من الروابط المشتركة بين الشعبين المصري والسعودي، وهناك احترام وصداقة”. تقديرًا لهم للتاريخ والإبداع المصري وكذلك للمصريين، وهذا ما حفزني لبدء الأعمال التجارية هناك وأسعى لتحقيق ذلك بعد نجاح قمة صوت مصر.” الدورة من 8 جلسات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال العلاقات العامة.

وأعربت كامل عن سعادتها بالمشاركة في ملتقى المرأة المبدعة الذي عقد يومي 7 و 8 أكتوبر 2024 في الرياض بالمملكة العربية السعودية والذي ضم نخبة من القيادات النسائية المتميزة ورائدات الأعمال والمبتكرات من جميع أنحاء العالم وشهدوا طفرة كبيرة في الدور. للمرأة العربية بشكل عام والمرأة في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وما أثر ذلك على نظرة العالم إلى البلاد وتقدمها ونهضتها، مما ساعد على بناء صورة إيجابية للبلاد وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى