مصر

السيسي يجتمع مع وزير الاتصالات لمتابعة تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق أحمد الشاذلي رئيس الهيئة المالية للقوات المسلحة، والمهندس بكر البيومي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ. هاني منصور مدير القوات المسلحة. قسم إشارات القوات.

واطلع الرئيس على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإدخال السحابة الحاسوبية في مصر في إطار تنفيذ المحاور المختلفة لاستراتيجية مصر الرقمية، انطلاقاً من افتتاح مراكز بيانات ضخمة في مصر في إبريل الماضي وفي هذا العام. وجاء هذا السياق بعد جهود الحكومة لخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات العالمية للاستفادة من التقدم المستمر في البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية في مصر، نظرا للأهمية التي توليها الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال اللقاء بمواصلة وتكثيف الجهود لتحسين قدرات الدولة في مجال زيادة الاستثمارات في مراكز البيانات والحوسبة السحابية تعظيم المزايا النسبية التي تتمتع بها مصر في هذا الصدد، سواء من حيث توافر البنية التحتية والبنية التحتية اللازمة التي تم إنشاؤها في السنوات الأخيرة، ومن حيث الموقع الجغرافي لمصر الذي تمد فيه كابلات البيانات والاتصالات العابرة لأفريقيا وآسيا. وأوروبا، بالإضافة إلى نقل الغالبية العظمى من إشارات الإنترنت في آسيا وأوروبا عبر مصر.

كما سلط الضوء على الاهتمام القوي المستمر بتطوير المهارات الفنية للشباب المصري وتدريب الكوادر الرقمية القادرة على المنافسة الفعالة في سوق العمل المحلي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى