العالم

مفوض عام وكالة أونروا: غزة جحيم لا ينتهي

علق المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، على القصف الإسرائيلي لخيم النازحين القريبة من مستشفى الأقصى ومدرسة الوكالة التي يقيم فيها النازحون في مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وكتب صباح الاثنين، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”: “غزة جحيم لا ينتهي ويجب ألا تصبح طبيعية.. يجب أن تنتصر الإنسانية”.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن سكان قطاع غزة عاشوا ليلة أخرى من الرعب بسبب القصف الإسرائيلي.

وأضافت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس” صباح اليوم الاثنين، أن “غارة إسرائيلية استهدفت ساحة مستشفى حيث اشتعلت النيران في الخيام التي كان ينام فيها الناس”.

وأشارت إلى أن مدرسة تابعة للأونروا تؤوي عائلات في النصيرات تعرضت للقصف قبل الغارة الإسرائيلية على ساحة المستشفى.

وأوضحت أنه كان من المقرر استخدام المدرسة كموقع للتطعيم ضد شلل الأطفال اليوم، وقالت: “وفقًا للتقارير، قُتل أكثر من 20 شخصًا في هذه الهجمات الرهيبة”.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 42227 مواطناً وإصابة 98464 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء، وهي حصيلة لا متناهية كما آلاف من المدنيين. ولا يزال المفقودون يرقدون تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى