العالم

بعد مقتل جنود إسرائيليين.. ما الذي كشفته التحقيقات الأولية عن اختراق حزب الله لمعسكر بنيامينا؟

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن التحقيقات الأولية في حادثة استهداف طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله اللبناني لقاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا كشفت أن الدفاع الجوي الإسرائيلي اكتشف الطائرة بدون طيار بالقرب من نهاريا وأطلق صفارات الإنذار.

وبحسب التحقيق، فقد الدفاع الجوي مسار الطائرة بدون طيار. تمكن من الوصول إلى قاعة الطعام في معسكر لواء جولاني والانفجار. وبحسب قناة الجزيرة الإخبارية، قُتل أربعة جنود إسرائيليين وأصيب 67 آخرون، سبعة منهم في حالة خطيرة.

وفي وقت سابق، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إلى أن الطائرة المهاجمة أطلقت صاروخا على قاعدة تدريب لواء جولاني قبل أن تصطدم بمنطقة تناول الطعام داخل القاعدة، مما يعيد ذكريات استخدام حزب الله لهذا النوع من الطائرات بدون طيار المحملة بالصواريخ لأول مرة في مايو 2024. هاجمت طائرة مسيرة مزوّدة بصاروخين، موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في المطلة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن التحقيقات الأولية أفادت بأن الطائرة المستخدمة في الهجوم من طراز “شاهد 107″، فيما قالت مصادر أخرى إنها من طراز “مرصد” ويتراوح مداها بين 150 و200 كيلومتر.

من جانبه، أعلن حزب الله أنه هاجم معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا بسرب من الطائرات المسيرة الهجومية، مطلقاً صواريخ على مناطق في عكا وحيفا ونهاريا، في إطار عملية محددة ومعقدة للتضليل. الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وتابع الحزب أن الطائرات بدون طيار عالية الجودة تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون أن ترصد ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

وأضاف أن الطائرات المسيرة انفجرت في الغرف التي كان يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين كانوا يستعدون للمشاركة في الهجوم على لبنان، ومن بينهم ضباط رفيعو المستوى.

وأكد حزب الله في بيان أنه قرر تأديب العدو وإظهار بعض قدراته في أي وقت وفي أي مكان يرغب فيه.

وحذر حزب الله من أن المزيد من الهجمات على المدنيين ستجعل حيفا تشبه كريات شمونة، حيث تطلق الصواريخ والطائرات بدون طيار عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى