العالم

شقيقة زعيم كوريا الشمالية: سول ستواجه كارثة مروعة إذا رصدت مسيراتها بالشمال مرة أخرى

حذرت الشقيقة القوية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الأحد، من أن كوريا الجنوبية ستواجه “كارثة مروعة” إذا حلقت طائرة كورية جنوبية بدون طيار فوق بيونغ يانغ مرة أخرى.

وجاءت تصريحات كيم يو جونغ في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ بالونات تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية، زاعمة أن الجنوب أرسل طائرات بدون طيار فوق بيونغ يانغ ثلاث مرات هذا الشهر.

وقالت: “ليس لدينا أي مخاوف بشأن من هي القوة الرئيسية التي تقف وراء المسيرات الأخيرة ومن ينفذها”، وأضافت: “سنتخذ إجراءات ردع قوية بغض النظر عن ظروف المسيرات التي تشهد ردة سياسية مناهضة لكوريا الشمالية”. والانسكابات عبر الحدود ستنتقل إلى سماء البلاد”.

وعلى صعيد متصل، زعم وزير خارجية كوريا الشمالية أنه تم رصد مسيرات كورية جنوبية تحمل منشورات في سماء بيونغ يانغ في 3 أكتوبر والأربعاء والخميس الماضيين، وهدد برد عنيف إذا حدثت مثل هذه الرحلات مرة أخرى، بحسب وكالة يونهاب للأنباء. كوريا الجنوبية.

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم جونغ هيون نفى في البداية أن الجيش أرسل مسيرات عبر الحدود، لكن هيئة الأركان المشتركة قالت في وقت لاحق إنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كانت ادعاءات الشمال صحيحة أم لا.

ورد كيم على موقف الجيش الكوري الجنوبي، الذي قال إنه “لا يستطيع تأكيد” مزاعم الشمال بشأن المسيرات وأشار إلى أن رد الجيش الكوري الجنوبي يعني في الأساس أنه كان مسؤولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى